الموضوع |
المؤلف |
استمع |
اقرأ |
الدين الرسمي والإسلام الأصلي |
بقلم : د. سيّد القمني |
استمع وشاهد |
اقرأ |
الإِكْراه والجهاد في الإسلام — حول الرسالة الموجهة للبابا بِنِديكت السادس عشر |
مالك مسلماني |
|
اقرأ |
احضارات لا تتصارع ... |
حوار مع وفـاء سلطان |
استمع وشاهد |
اقرأ |
الإســلامُ بين المَــاضى والحَــاضر |
بقلم الكاتب الفلسطينى حسين ديبـان |
استمع وشاهد |
اقرأ |
يدسون أنوفهم!! |
بقلم عبلة الروينى |
|
اقرأ |
متى يخلع شيوخ السعوديّة سراويلهم الغربيّة؟!! |
بقلم د. وفاء سلطان |
|
اقرأ |
مِنْ مُحمد واليَهود إلى إسرَائيل والمُسلمين هل من رؤية عادلة؟ |
بقلم الكاتب الفلسطينى حسين ديبـان |
|
اقرأ |
اختبار فتاة من صعيد مصر [اللبن المسكوب ودموع التماسيح] |
أرنست أرجانوس جبران |
استمع |
اقرأ |
صـرتُ مَسيـحيّة |
أسمـاء محمـد زكـى |
استمع |
|
لماذا يُستَعبَدُ الخَدمُ والعُمّالُ العَرَبُ والمُسلمون في السُّعوديّة ويُعاملون بقسوة مُفرطة!؟ |
سـُعُود السّـَبَعاني
مُعارض لآل سُعود مُقيم في السويد |
|
اقرأ |
إلى مُسلمي مصر: تعالوا نتخيل معاً مصر بلداً مسيحياً!.. |
مينا عزت عازر |
|
اقرأ |
الصّـدمَـة! — ٩٠ ٪
من خريجي الأزهر لا يصلحُون للدّعوة وزارة الأوقاف:
"حفظ القرآن وحده لا يكفي لصناعة داعية"
|
ناظم دميان |
|
اقرأ |
لا يا هويدي: "عِقدُنا لم ينفرط" |
القس/ رفعت فكري سعيد |
|
اقرأ |
على هامش مؤتمر الأقليات والمرأة بزيوريخ |
صلاح الدين محسن |
|
اقرأ |
في مصر: تحول عشرات الآلاف من الأقباط المسيحيين إلى الإسلام..؟؟ |
د. سيتي شنوده |
|
اقرأ |
قانونٌ مُوَحَّدٌ لدُور العبَادَة |
حازم عبدالرحمن |
|
اقرأ |
صـــدِّق أو… لا تصــدِّق ! |
المهندس فيكتور وهيب فام |
|
اقرأ |
"سلام يسوع المسيح معكم" |
المتنصر محمد حجازى وزوجته زينب |
استمع |
اقرأ |
عنصرية الإسلام: عندما يصبح غير المسلم نجساً |
مالك مسلماني |
|
اقرأ |
طعنة المسلمين للنجاشي |
مالك مسلماني |
|
اقرأ |
عقاب الزوجة في الإسلام |
مالك مسلماني |
|
اقرأ |
يوسف درة الحدّاد |
PDF |
HTML |
الكتاب الأول: بيئة القرآن الكتابية
١ (٢٨٤ صفحة) |
اقرأ |
|
��لكتاب الثاني : أطوار الدّعوة القرآنية
٢ |
|
|
القسم الأول : الفصل الأول ـ الفصل الخامس ( ص ٢٨١ ـ٥٣١) |
اقرأ |
|
القسم الثاني: الفصل السادس ـ الفصل العاشر (ص ٥٣٢ ـ ٨٤٩) |
اقرأ |
|
القسم الثالث: الفصل الحادي عشر ـ الخاتمة (ص ٨٥٠ ـ ١٠٨٢) |
اقرأ |
|
مدخل إلى الحِوَار الإسلامي المسيحي٣ ( ٤٦٣ صفحة) |
اقرأ |
|
القرآن دعوة نصرانيّة |
|
|
القسم الأول: الفصل الأول – الفصل الثالث (ص ١ – ٣٦٩) |
اقرأ |
|
القسم الثاني: الفصل الرابع – الفصل السابع (ص ٣٧١ – ٧٤٥) |
اقرأ |
|
الكتاب الثانى: معجزة القرآن – نظم القرآن و الكتاب
٤ |
|
|
القسم
الأول: ص ١-٢٩٧ |
اقرأ |
اقرأ |
القسم
الأول: ص ٢٩٨-٥٨٦ |
اقرأ |
|
القسم
الأول: ص ٥٨٧-٨٩٢ |
اقرأ |
|
الكتاب الأول: إعجاز القرآن
٥ (٢٠٦ صفحة) |
اقرأ |
|
إنجيل برنابا شهادة زور على القرآن الكريم (٤٦ صفحة) |
اقرأ |
|
الدِّفاع عن المسيحيّة: |
|
|
١ - في الإنجيل بحسب متى (٣٣٥ صفحة) |
اقرأ |
|
٢ - في الإنجيل بحسب مُرقس (١٩٠ صفحة) |
اقرأ |
|
تاريخ المسيحيّة: |
|
|
١ - في الإنجيل بحسب لوقا (٤١١ صفحة) |
اقرأ |
|
٢ - في سفر أعمال الرّسل (٢٨٥ صفحة) |
اقرأ |
|
صوفيّة المسيحيّة: |
|
|
١ - الإنجيل بحسب يوحنّا (٥٤٥ صفحة) |
اقرأ |
|
٢ - سفر الرّؤيا (��٨٧ صفحة) |
اقرأ |
|
ما بين الإنجيل والقرآن |
|
|
مقتطفات من الكتاب المقدّس (Author's
Translation) (١١٦ صفحة) |
اقرأ |
|
مقتطفات من الكتاب المقدّس (Van Dyke Translation) (١١٦ صفحة) |
اقرأ |
|
الإنجيل في القرآن |
اقرأ |
|
فلسَفَة المَسيحيَّة : الرَّسُولُ وَرَسَائِلهُ — ١-٣٠٤ |
اقرأ |
|
فلسَفَة المَسيحيَّة : رسائل بولس — ٣٠٥-٨٠٠ |
اقرأ |
|
القُرآنُ وَالمَسيحيَّة |
اقرأ |
|
العنوان |
المؤلف |
PDF |
HTML |
مفتاح الأسرار |
د. كارل فندر |
اقرأ |
اقرأ |
ميزان الحق |
د. كارل فندر |
اقرأ |
|
مقالة في التوحيد |
يحيى بن عدي |
اقرأ |
اقرأ |
بحثاً عن مُحمّد التاريخيّ |
آرثر جفري |
اقرأ |
اقرأ |
آية الرجم في التوراة والقرآن |
وليم ت. جردنر |
اقرأ |
|
تطور القرآن التاريخي |
كانون سِل |
اقرأ |
|
تدوين القرآن |
كانون سِل |
اقرأ |
|
ميلاد الدّولة الإسلاميّة |
مالك مسلماني |
اقرأ |
|
عقيدة الثالوث القويمة |
وليم ت. جردنر |
اقرأ |
اقرأ |
مصادر الإسلام |
د. كلير تِسدَل |
اقرأ |
|
أبو رائطة التكريتيّ ورسالته في الثالوث المقدّس |
الأب سليم دكاش |
اقرأ |
|
يحيى بن عِديّ وتهذيب الأخلاق |
جاد حاتم |
اقرأ |
|
النصرانيّة وآدابُها بين عرب الجاهليّة (٥٣٦صفحة) |
الأب لويس شيخو |
اقرأ |
|
مقدّمة - النصرانيّة وآدابُها بين عرب الجاهليّة (بالفرنسيّة،٨صفحات) |
الأب لويس شيخو |
اقرأ |
|
كتاب المصاحِف (القاهرة- مصر١٩٣٦)، (٢٥٧صفحة). أعيدَت
طباعته في بيروت- لبنان في ١٩٨٥، وفي دمشق- سوريا في ٢٠٠٤.
|
بن أبي داود |
اقرأ |
|
مُقدّمة آرثر جفري لكتاب المصاحِف |
آرثر جفري |
اقرأ |
|
الفنّ القصصي في القرآن الكريم ١ |
محمّد أحمد خلف الله |
اقرأ |
|
القرآن – نظمه وتعاليمه، وشهادته للكتب المقدّسة |
ويليام موير |
اقرأ |
|
الإسلاميّات :قراءة اجتماعية سياسية للسيرة النبويّة, الحزبُ الهاشميّ(٩١ - ١), حروب دولة الرّسولِ (جزآن) (٥٥٨ - ٩٤) , النّسخ في الوحي (٥٩٢ - ٥٦٠) |
سيد القمني |
اقرأ |
|
النُّصَيْريَّة — فصل من كتاب « مذاهب الإسلاميين »، المجلد الثاني، الطبعة الأولى، بيروت، ١٩٧٣، ص ٤٢٣ ـ ٥٠٦ |
الدكتور عبد الرحمن بدوي |
اقرأ |
|
الدّورز — فصل من كتاب « مذاهب الإسلاميين »، المجلد الثاني، الطبعة الأولى، بيروت، ١٩٧٣، ص
٥٠٩ - ٨٢٣ |
الدكتور عبد الرحمن بدوي |
اقرأ |
|
مَذَاهب الإِسلامِيّين — المعتزلة، الأشاعرة، الإسماعيليّة، القرامطة، النّصيريّة، ١٩٩٧، (ص ١ –
١٢٥٧) |
الدكتور عبد الرحمن بدوي |
اقرأ |
|
١ - |
مَذَاهب الإِسلامِيّين — القسم الأول: المعتزلة والأشاعرة
، ١٩٩٧، (ص ١ – ٧٤٨) |
الدكتور عبد الرحمن بدوي |
اقرأ |
|
٢ - |
مذاهب الإسلاميين — القسم الثاني: الإسماعيليّة، القرامطة، النّصيريّة،
١٩٩٧، (ص ٧٤٩ ـ ١٢٥٧) |
الدكتور عبد الرحمن بدوي |
اقرأ |
|
تَاريخُ الصَّلاةِ فِي الإِسْلاَمِ ص ٩٥ |
الَدُّكتُور جَوّاد عَلي |
اقرأ |
|
مصادرُ الإِسْلامِ
— ص ١٤١ |
جون سي. بلِر |
اقرأ |
|
رسالة الكندي |
الكندي |
اقرأ |
|
رسالة الكِنْدي مع تعليقات ويليام موير |
الكندي |
اقرأ |
|
موت الإنسان الكامل |
وليم ت. جردنر |
اقرأ |
|
مذاهب التفسير الإسلامي |
إجنتس جولدتسهر |
اقرأ |
|
مُذَكَّراتٌ تَارِيخيَّةٌ عَنْ حملة إبراهيم باشا علىٰ سُوريا
— ص ١٥٩ |
مُؤَلِّف مَجْهُول |
اقرأ |
|
عيسى أَمْ يسوع
— ص ١٧٩ |
صموئيل م. زويمر |
اقرأ |
|
صلب المسيح : بالبرهان التاريخي والدليل الصحيح — ص ٦٩ |
عبد عيسى |
اقرأ |
|
المسيحيّة في الجزيرة العربية قبل الإسلام |
الَدُّكتُور جَوّاد عَلي |
اقرأ |
|
المفصَّل في تاريخ العَرب قبل الإسلام — أديان العرب قبل الإسلام — ص ٨٢٨ |
الَدُّكتُور جَوّاد عَلي |
اقرأ |
|
التنزيه الإسلامي — ص ٨١ |
وليم ت. جردنر |
اقرأ |
|
الفتنة الكبرى: ١. عثمان — ص ٢٣٩ |
طه حسين |
اقرأ |
|
الفتنة الكبرى: ٢. علي وبنوه
— ص ٢٨٠ |
طه حسين |
اقرأ |
|
مجتمع
يثرب : العلاقة بين الرجل والمرأة في العهديْن المُحمّديِّ
والخليفيّ — ص ١١٥ |
|
اقرأ |
|
عُمَرُ بُنُ الخطّاب — السّيرة المتوارية — ص ٣٠٢ |
مالك مسلماني |
اقرأ |
|
ريموند لل: أول مبشر بين المسلمين — ص ١٢٩
|
عن الإنكليزية ـ للدكتور زويمر |
اقرأ |
|
في الإِسْلام الإيراني جَوَانب رُوحِيَّة وَفلسَفيَّة: الشِّيعة الاثنا عشريّة — ص ٣١٨
|
هنري كوربان |
اقرأ |
|
طريق المحبين إلى قلوب المسلمين — ص ١٠٣
|
للدكتور صموئيل زويمر |
اقرأ |
|
كعبُ الأحبَار — ص ۱۱۳
|
الدكتور إسرائيل أبو ذؤيب |
اقرأ |
|
أحزابُ المعارضة السّياسيّة الدّينيّة في صدرِ الإِسْلامِ: الخَوارِجُ وَالشِّيعة — ص ۳۰۳
|
يوليوس ڤلهوزن |
اقرأ |
|
الصِّلَةُ بَينَ التَّصوّفُ وَالتَّشَيُّع: «العَناصِرُ الشّيعيّة في التَّصوّف» — ص ٦٦٣
|
الدكتور كامل مصطفى الشيبي |
اقرأ |
|
الصِّلَةُ بَينَ التَّصوّفُ وَالتَّشَيُّع: «النَّزَعاتُ الصّوفيَّة فِي التَّشَيُّع» — ص ٥٣٥
|
الدكتور كامل مصطفى الشيبي |
اقرأ |
|
كتاب مرشد الطالبين إلى الكتاب المقدس الثمين — ص ٦٦٢
|
|
اقرأ |
|
تارِيخ الدَّوْلةُ العرَبيَّة: مِنْ ظُهُور الإِسلاَم إِلى نِهايَةِ الدّولةِ الأمَويَّة — ص ٦٢٠
|
يوليوس ڤِلْهَوْزِنْ |
اقرأ |
|
التشيُّعُ في الأندلس إلى نهاية ملوك الطوائف — ص ٥٨
|
محمود علي مكي |
اقرأ |
|
ميمر في صحة الدّين المسيحيّ — ص ٣٣
|
ثاودوروس أبو قرة |
اقرأ |
|
تاريخ اليَهُود في بلاَد العَرَب — في الجاهِليَّة وصَدر الإسلاَم — ص ١٨٩
|
إسرائيل ولفنسون (أبو ذؤيب) |
اقرأ |
|
العَقيدَةُ وَالشَّريِعَةُ فِيْ الإِسْلامِ — ص ٤٠٨
|
اجناس جولدتسيهر |
اقرأ |
|
الطريقَة الصَفَويّة: وَرَوَاسِبَها في العِرَاق المعاصِر
— ص ١٠٠
|
الدكتور كامل مصطفى الشيبي |
اقرأ |
|
كِتَابُ البُرْهَان: وَكتَابُ المسَائِل وَالأجوبَة — ص ٢٦٩
|
عمّار البصري |
اقرأ |
|
دراسات المستشرقين حول صحة الشعر الجاهلي
— ص ٣٢٧
|
الدكتور عبد الرحمن بدوي |
اقرأ |
|
التّمسُك باللهِ: دراسات في طبيعة وضرورة واقتدار الصلاة — ص ١٤٣
|
للدكتور صموئيل زويمر |
اقرأ |
|
العظات الروحانية
— ص ٣٥٨
|
القديس مقاريوس المصري |
اقرأ |
|
كِتَابُ الحق الصريح في لاهوت المسيح — ص ٥٠
|
القس يسي منصور |
اقرأ |
|
البرهان الصريح في حقيقة سريّْ دين المسيح — وهما سر التثليث وسر التجسد الإلهي
— ص ١٢٦
|
المجهول |
اقرأ |
|
طائفة الدّروز — تاريخها وعقائدها — ص ١٢٩
|
الدكتور محمد كامل حسين |
اقرأ |
|
أبو عبد اللهِ الشّيعىّ: مؤسّس الدّولة الفاطميّة — ص ٧٧
|
عَلي حُسني الخربوطلِي |
اقرأ |
|
تقديس السنة المسيحية بقراءة سيرة القديسين اليومية — ص ٨٢٤
|
|
اقرأ |
|
أبو موسى الحريري – سلسلة "الحقيقة الصعبة" |
PDF |
MB |
الجزء الأول – قَسٌّ ونَبيٌّ : بحثٌ في نشأة الإسلام. بيروت – لبنان١٩٧٩،
الطبعة الأولى، (٢٢٣صفحة) (ترقيم الصّفحات مطابقٌ لما هو بالكتاب).
|
اقرأ |
|
الجزء الأول – قسٌّ ونَبيُّ : بحثٌ في نشأة الإسلام. بيروت – لبنان١٩٧٩،
(١٧٣صفحة).
|
اقرأ |
|
الجزء الثاني – نبيّ الرّحمة وقرآن المسلمين : بحثٌ في مجتمع مَكة. بيروت –
لبنان١٩٨٥، (٢٠٧صفحات).
|
اقرأ |
|
الجزء الثالث – عالمُ المُعجزات : بحثٌ في تاريخ القرآن. بيروت - لبنان١٩٨٢، (٢٣٤صفحة). (ترقيم الصّفحات مطابقٌ لما هو بالكتاب).
|
اقرأ |
|
الجزء الثالث – عالمُ المُعجزات : بحثٌ في تاريخ القرآن. بيروت – لبنان١٩٨٢، (١٨٤صفحة).
|
اقرأ |
|
الجزء الرّابع – أعَرَبيٌّ هُوَ؟! بحثٌ في عُروبة الإسلام. بيروت – لبنان
١٩٨٤
(٢٥٣ صفحة) (ترقيم الصّفحات مطابقٌ لما هو بالكتاب).
ّ |
اقرأ |
|
الجزء الخامس – العلويّون والنصيريّون: بحثٌ في العقيدة والتاريخ. بيروت –
لبنان١٩٨٠، (٢٧١صفحة) (ترقيم الصّفحات مطابقٌ لما هو بالكتاب).
|
اقرأ |
|
الجزء الخامس – العلويّون والنصيريّون: بحثُ في العقيدة والتاريخ. بيروت –
لبنان١٩٨٠، (١٨٦صفحة).
|
اقرأ |
|
الجزء السّادس – بين العقل والنبيّ : بحثٌ في العقيدة الدّرزيّة. بيروت – لبنان١٩٨٥، (٤٦٤صفحة) (ترقيم الصّفحات مطابقٌ لما هو بالكتاب).
|
اقرأ |
|
الجزء السّادس – بين العقل والنبيّ : بحثٌ في العقيدة الدّرزيّة. بيروت – لبنان١٩٨٥، (٣١٧صفحة).
|
اقرأ |
|
رسَائل الحكمة — المجلد الأوّل : حَمزة بن عَليّ، إسمَعيل التَّميميّ، بَهاء الدّين السّموقي (٣٠٣ صفحة) |
اقرأ |
|
رسَائل الحكمة — المجلد الثاني: حَمزة بن عَليّ، إسمَعيل التَّميميّ، بَهاء الدّين السّموقي (٢٧١ صفحة)
|
اقرأ |
|
رسَائل الحكمة — المجلد الثّالث: حَمزة بن عَليّ، إسمَعيل التَّميميّ، بَهاء الدّين السّموقي (٢٨٤ صفحة)
|
اقرأ |
|
الجزء الثّامن – مَصَادرُ ال��َقِيْدَةِ الدّرْزِيَّةِ – لبنان١٩٨٥، (٥٧٥صفحة).
|
اقرأ |
|
المسيحيّة في ميزان المسلِمين. بيروت – لبنان١٩٨٩، (٢٥٥صفحة). |
اقرأ |
|
مَسيحُ القُرْآن وَمَسيحُ المُسْلمين – لبنان٢٠٠٧، (٢٢٢ صفحة)
|
اقرأ |
|
بَيْن المَسيِحيَّة والإِسْلاَم (٤٠٩ صفحة)
|
اقرأ |
|
العنوان |
المؤلف |
PDF |
HTML |
الطريق إلى الجنة |
|
|
اقرأ |
مسجد
الشقاق: الأزمة السياسية عشيّة حملة تَب��ك |
مالك
مسلماني |
اقرأ |
اقرأ |
طريقُ
الإسلامِ إلى العالَميّة |
مالك
مسلماني |
اقرأ |
اقرأ |
محمّد في الكتاب المقدّس |
سام شمعون |
اقرأ |
|
الإسلام والتسامُح والصّليب |
|
اقرأ |
|
الإسلام والخلاص وإلوهيّة المسيح |
|
اقرأ |
|
أضاحي الجِّمال |
|
اقرأ |
|
الشياطين وَوحْدَة الله |
|
اقرأ |
|
الإسْلام وضَربُ الأعناق |
|
اقرأ |
|
الخمرة: رزقٌ من الله أم عمل شيطاني بَغيض؟ |
|
اقرأ |
|
مُحمّد والوثنيّة |
سام
شمعون |
اقرأ |
|
الكعبة |
مالك مسلماني |
اقرأ |
|
محمّد والإسلام والإرهاب |
سيلاس |
اقرأ |
|
من مؤسّسات العنف في الفكر الإسلامي |
مالك مسلماني |
اقرأ |
|
خمسة وعشرون خطأ لغويّاً في القرآن الكريم! |
|
اقرأ |
|
التأثير السِّريانيّ على أسلوب القرآن |
ألفونس منغانا |
اقرأ |
|
متاعب في بيت محمّد – قراءة في سورة التحريم |
مالك مسلماني |
اقرأ |
|
الكفارة |
وليم غولدساك |
اقرأ |
|
حديث الإفك |
مالك مسلماني |
اقرأ |
|
يا عرب ويا مسلمين... أنتم من استعبدتم الناس وقد ولدتهم
أمهاتهم أحراراً
|
صفوت جلال
الجباري
|
اقرأ |
|
الإسلام والتسامح الديني |
مالك مسلماني |
اقرأ |
|
هل من تحريف في الكتاب الشريف |
وليم
غولدساك
|
اقرأ |
|
الْجَنَّةُ لَدَى المُسلِمِين |
مالك مسلماني |
اقرأ |
|
سِرّ القربانْ كدَليل تاريخي |
و. هـ . ت. جيردنير |
اقرأ |
|
النار لدى المسلمين |
مالك مسلماني |
اقرأ |
|